كنوزميديا / بغداد..

 

أفادت صحيفة الـ “ميرور Mirror” البريطانية بإقدام تنظيم داعش الإرهابي على إستخدام لقطات من فلم “سيد الخواتم” في آخر إصداراته المتطرفة كأسلوب يائس لرفع معنويات أتباعه بعد هزائمه الكبرى في العراق وسوريا.

وقالت الصحيفة في تقرير  ن “خطوة داعش الاخيرة قد جاءت عبر نشره لمقطع دعائي صادر عن فلول التنظيم فيما يسمى بـ (ولاية كركوك) والذي أظهر مشهداً مسروقاً من الجزء الثاني لفيلم (سيد الخواتم) على أنه مقطع لهجوم إفتراضي داعشي بإستخدام أدوات الحرب القديمة كالخيل والسيوف متبوعاً بلقطات أخرى من الفيلم الشهير لجثث مكدسة على أنها حصلت في مدينة الموصل”.

وأضافت الصحيفة البريطانية نقلاً عن المحلل في شؤون الإرهاب الدولي “كايلب وايس” إعلانه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن “هذه لم تكن المرة الأولى التي يلجأ فيه إرهابيو داعش لإستخدام لقطات من فيلم (سيد الخواتم) في إصداراتهم الدعائية” ، مشيراً إلى أن “هذه الخطوة تعكس ما وصفها بـ (الجانب الأخرق) لدى عناصر التنظيم الإرهابي”.

وأشارت صحيفة الـ “ميرور Mirror” إلى أن “ما يسمى بـ (الحزب التركستاني الإسلامي) الموالي لعصابات داعش في غرب الصين كان قد لجأ في العام الماضي إلى إستخدام لقطات أخرى من نفس الفيلم من أجل الترويج لفرع التنظيم الإرهابي في أفغانستان”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here