كنوزميديا 
تعهدت وزارة المالية، الاثنين، بحسم ملف ديون المقاولين بذمة الحكومة العام الحالي، من خلال توفير المبالغ المخصصة لذلك بناء على توجيه من رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما كشفت عن وضع المعالجات الخاصة بتجميد حسابات وارصدة شركات التمويل الذاتي.
ونقلت صحيفة “الصباح” الرسمية عن مصدر مسؤول قوله، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه بضرورة حسم ملف ديون المقاولين بذمة الحكومة، خلال العام الحالي”، مشيرا الى ان “وزارة المالية اعدت خطة لانجاز هذا الملف بالتنسيق مع الوزارات والجهات ذات العلاقة بعد تخصيص المبالغ الكافية”.
واضاف المصدر، ان “الوزارة نجحت خلال المدة الماضية بتسليم المقاولين 30 بالمئة من الديون المستحقة، بينما يتم حاليا تسليم 40 بالمئة منها ومن المتوقع ان يشهد الربع الاخير من العام الحالي تسليم الـ 30 بالمئة المتبقية من تلك الديون”، لافتا الى ان “الوزارة خصصت ما يقرب التريليون و625 مليار دينار لانجاز هذا الملف”.
وفي ما يتعلق بشركات التمويل الذاتي، اكد المصدر ان “الوزارة وضعت المعالجات والتدقيق الخاص بتجميد حسابات وارصدة شركات التمويل الذاتي ورفعت تقريرها الخاص بهذا الشأن الى اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء للمصادقة عليه”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here