كنوز ميديا –  قرر مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين في مفوضية الانتخابات، الاحد، اعادة عملية العد والفرز يدويا استنادا لما ورد في قرار المحكمة الاتحادية العليا بالنسبة للمراكز الانتخابية الواردة بشأنها شكوى أو تقارير رسميه بشبهات تزوير فقط دون غيرها.
وقال الناطق الرسمي للمفوضية ليث جبر حمزة أن مجلس المفوضين عقد اجتماعاً موسعاً اليوم لتدارس التعديل الثالث لقانون الانتخابات والمتضمن في احد فقراته (اذا ثبت وجود مخالفات في الحصول على تلك الاصوات كالتزوير وغيره يتم اعادة العد والفرز اليدوي المنصوص عليها في المادة 1 في هذه المراكز وعدم المساس في اصوات المقترعين التي تحصل بشكل قانوني ولم ترد بشأنها شكاوى او لم يرد ذكرها في التقارير الرسمية ذات العلاقة بالمخالفات).
وأكد حمزة انه على هذا الاساس تمت الموافقة على اعادة عمليات العد والفرز بالنسبة للمراكز الانتخابية التي وردت بحقها شكاوى مقدمة للمفوضية.
وأضاف انه سوف يتم الايعاز الى كافة مدراء المكاتب الانتخابية في المحافظات بضرورة نقل صناديق المراكز التي وردت بحقها الشكاوى مع أجهزة التحقق الالكتروني (الباركود).
قرار المفوضية هذا قد يحدث صدمة للكتل السياسية المشاركة في الانتخابات والتي كانت تنتظر ان تتم عمليات العد والفرز بشكل كامل ولجميع المراكز الانتخابية في عموم العراق وخارجه. ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here