كنوز ميديا/متابعة..

أعلنت قيادة عمليات البصرة، اليوم الاحد، إعداد الخطة الامنية الخاصة بتأمين الحماية للمراكز الامتحانية لطلبة السادس الإعدادي والبالغة 254 مركز امتحاني موزعة على عموم المحافظة، والتي سوف تستقبل قرابة 38 الف طالب وطالبة.
وقال قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري خلال مؤتمر صحفي بعد الاجتماع الذي عقد بين قيادة العمليات ومديرية الشرطة وتربية البصرة، ، ان” الاجهزة الامنية ستزيد من اعداد الكوادر الامنية لحماية المراكز، موضحا انه ناقش مع التربية تأمين المتطلبات اللازمة لتأمين الامتحانات”.
من جانبه قائد شرطة البصرة اللواء الركن جاسم السعدي، انه وبعد نجاح الخطط الامنية التي نفذت والخاصة بأداء الانتخابات وشهر رمضان وامتحانات الصف السادس الابتدائي، فقد وضعت الخطة الامنية الخاصة للسادس الاعدادي، مبينا انه سيتم مناقشة كل ما تحتاجه مديرية تربية البصرة على ضوء المتغيرات التي حدثت في تغير جدول الامتحانات بهدف تامين الحماية لمراكز الامتحانات.
بدورها اكدت مديرية تربية البصرة عدم حدوث اي خرق امتحاني ومنذ سنوات سابقة فضلا عن عدم حدوث اي حالات تسرب للإسالة، حسب قولها.
وقال مدير تربية البصرة عبد الحسين سلمان خلال المؤتمر ان ” المديرية تأخذ الخيطة والحذر في عملية استلام الاسالة وذلك من خلال تواجد العناصر الامنية مع كوادر التربية في عملية الاستلام فضلا عن وضع الإسالة في قاصات محصنة بغية عدم تسربها”.
فيما قال مدير قسم الامتحانات في مديرية تربية البصرة عباس مهدي للمربد ان هناك تنسيق عالي مع الأجهزة الامنية لتامين الحماية لمراكز الامتحانات فضلا عن ان قسم الامتحانات قد عمم على ادرات المراكز الامتحانية بعض الارقام الخاصة بالمؤسسات الأمنية ومنها 115 للإبلاغ عن أي حالة خرق او اعتداء على مركز امتحاني

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here