كنوزميديا 
أعلنت مديرية زراعة صلاح الدين، الأحد، عن إطلاق ما يقرب من 45 مليون اصبعية اسماك في بحيرة الثرثار وشمال سدة ناظم الثرثار.
وقال مدير زراعة صلاح الدين سعد كامل تركي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه  وكالة كنوزميديا ، إن “المبادرة جاءت من وزارة الزراعة وبتنسيق مع ملاك مختص من دائرة زراعة صلاح الدين ومفقس اسماك الصويرة في محافظة واسط التابع لوزارة الزراعة، من اجل رفد المسطحات المائية في محافظة صلاح الدين وهي بحيرة الثرثار وشمال سدة ناظم الثرثار باصبعيات الاسماك من نوعي الشبوط والكارب”.
وأضاف تركي، انه “تم اطلاق ما يقرب من 45 مليون اصبعية من اسماك الشبوط والكارب”، منوها بأنها “جاءت ضمن جدول بأعداد الاسماك ومواقيت الاطلاق في مسطحي ناظم سدة الثرثار وبحيرة الثرثار وبعد اختيار تلك المسطحات كمحميات طبيعية يحرم فيها الصيد”.
واعتبر تركي “الثروة السمكية، ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها والامتناع عن الصيد خلال مدة محددة من اجل زيادة المخزون السمكي والحفاظ على الاسماك المحلية من الانقراض والمتمثلة بأنواع الشبوط والبني والكطان والبز مؤكدا انها تحتاج الى مدد زمنية طويلة من اجل ان تتكاثر وتنمو الى احجام كبيرة”.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here