كنوز ميديا/متابعة..

كشف استطلاع رأي أجراه معهد القانون في استراليا، أن معظم الأستراليين يرون أن عدد المهاجرين الذي تستقبلهم أستراليا سنوياً “كبير جداً”، داعين الى تقليها، فيما أكد وزير الهجرة الأسترلي بيتر داتون أن النسبة النهائية لعدد المهاجرين لهذا العام ستكون أقل من 190 ألف شخص.

وكشف تقرير المعهد الاسترالي أن 54% من المستطلعة اراءهم يرون أن عدد المهاجرين الذين تستقبله أستراليا كثير، وهذه النسبة أكبر بحوالي 14% من العام الماضي لنفس الاستطلاع، داعين الى استقبال اعداد أقل منهم.

ومنذ عام 2011 تستقبل أستراليا 190 ألف مهاجر سنوياً، باستثناء عامي 2016/2017 حيث انخفض عدد المهاجرين إلى 183 ألف شخص، حيث أن الحكومة غير ملزمة بالعدد.

من جانبه أكد وزير الهجرة الأسترالي بيتر داتون في أكثر من تصريح، أن النسبة النهائية لعدد المهاجرين لهذا العام ستكون بالتأكيد أقل من 190 ألف شخص.

أما عن تعريف الهجرة في أستراليا والتي تختصر بالـ”NOM” وهي عدد المهاجرين فيتضمن، حملة التأشيرات المؤقتة بما في ذلك تأشيرات العمل المؤقتة والدراسة والسياحة، والاستراليون الذين يغادرون البلد للعمل في الخارج.

وتتوقع دائرة الهجرة الأسترالية وصول حوالي 511 ألف شخص إلى أستراليا مع نهاية العام المالي الحالي، بينما سيغادر البلاد 286 ألف شخص منها، ما يعني أن صافي عدد المهاجرين سيكون حوالي 225 ألف شخص.

يذكر أن السلطات الاسترالية تؤكد إصرارها على انتهاج سياسة مشددة ترفض طالبي اللجوء، تبرر موقفها بالقول، إن “هذه السياسة ضرورية لمكافحة عصابات التهريب وردع المهاجرين الذين تأتون بغزارة من إيران والعراق والصومال وأفغانستان”، فيما تحذر بأنهم يقومون برحلة خطيرة للوصول الى شواطئ أستراليا دون جدوى، حيث يمنعون من الدخول ويحتجزون في جزر نائية. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here