كنوز ميديا – كشفت صحيفة خليجية، الاربعاء، عن نية رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي طرح مبادرة سياسية خلال الايام المقبلة، مبينة ان المبتدرة تهدف لمحاولة إعادة جمع الكتل في بوتقة تحالف سياسي واسع.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن مسؤول سياسي مطلع قوله ان “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي شكّل لجنة خاصة من قادة تحالفه ومستشاريه وعدد من الخبراء القانونيين، لإعداد مسودة مبادرة سياسية ينوي طرحها خلال الأيام المقبلة”، موضحاً أنّ “المبادرة التي وجّه المالكي بخطوطها العريضة، تهدف إلى محاولة إعادة جمع الكتل في بوتقة تحالف سياسي واسع”.

واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنّ “المبادرة ستعتمد أولاً على حوار مشترك بين كل الكتل، وسيركز الحوار على الاستماع لطروحات تلك الكتل في هذا الصدد، وتذليل العقبات أمام توافق الكتل بشأن أزمة الانتخابات، ووضع لجنة لحل الخلافات الحالية بينها”.

وأكد أنّ “جهود المالكي تركزت على تبنّيه مشروع لمّ شمل الكتل”، موضحاً أنّ “المبادرة ستكون أشمل من مبادرة (رئيس الوزراء الحالي) حيدر العبادي، وتعتمد التوافق السياسي بين تلك الكتل، وأن تتم إعادة تشكيل الكتلة الكبرى”.

واكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، امس الثلاثاء، على ان ائتلافه يعمل على تشكيل تحالف شامل يضم السنة والشيعة والكرد لتشكيل حكومة الاغلبية، فيما ابدى “تخوفه” من دخول العراق في فراغ دستوري بعد الـ 30 حزيران الجاري.  ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here