كنوز ميديا/متابعة..

اكد القيادي في تحالف سائرون سكرتير الحزب الشيوعي العراقي رائد فهمي، ان تحالف سائرون متفاهم مع القوائم {الحكمة والفتح والوطنية} لتشكيل الكتلة الأكبر.

وقال فهمي   اليوم الاثنين، ان” جميع الاتصالات التي تمت من قبل تحالف سائرون مع بقية الكتل تعتبر تفاهمات أولية لانبثاق الكتلة الأكبر”، مشيرا الى” اننا لا نعرف لماذا يتحسس البعض منها”.
وأضاف انه” وفق المعطيات الحالية فان تحالف سائرون دخلت في مرحلة تفاهمات متقدمة مع {الفتح والحكمة والوطنية}، ومرشح ان يكون هناك لقاءات مع كتل كردستانية وكتل أخرى، واذا ماتوصلت الى نتائج نهائية ستشكل نواة الكتلة الأكبر”.
وتابع ان” الجميع يتفق على الإصلاح ومكافحة الفساد والسياسة الخارجية وغيرها، ولكن يجب تقديم مفردات ملموسة وتعهدات وعملية قابلة للتطبيق الى المواطنين”.
وبشأن دعوة رئيس الوزراء حيدر العبادي الكتل السياسية لعقد اجتماع بعد عيد الفطر المبارك أوضح فهمي ” اننا كحزب شيوعي لم نتلق الى الان دعوة رسمية من قبل العبادي لحضور الاجتماع الذي لا نعرف أيضا مالذي يتضمنه”.
كما ودعا المحكمة الاتحادية الى” اتخاذ القرار بشأن الطعون الخاصة بالانتخابات، لانها حالياً تعطل المشهد السياسي وتشكيل الحكومة القادمة”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، دعا في كلمة متلزفة له الخميس الماضي، الكتل السياسية لعقد لقاءٍ على مستوى عالٍ بعد عطلة عيد الفطر مباشرة وفي المكان الذي يتم تحديده لاحقا بعد التشاور “لوضع ايدينا بأيدي بعض من أجل حماية الوطن والمواطنين وضمان سلامة العملية السياسية والمكاسب الديمقراطية والاتفاق على آليات محددة للإسراع بتشكيل المؤسسات الدستورية بأفضل مايمكن وبالاعتماد على قرارنا الوطني ومصالح بلدنا وشعبنا”

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here