كنوز ميديا/متابعة..

أعلنت مديرية دائرة صحة بغداد / الكرخ ، اليوم الثلاثاء ، عن نجاح خطة الطوارئ الطبية الصحية التي أعدتها لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وقال مدير الدائرة الدكتور جاسب لطيف الحجامي ،   ، انه ” تمت تهيئة جميع المؤسسات الصحية وتجهيزها بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية، وذلك لاستقبال مناسبة عيد الفطر المبارك والذي قام فيه المواطنون بزيارة الأماكن المقدسة ودور العبادة لأداء مراسيم صلاة العيد، وارتياد المتنزهات وأماكن التسلية والترفيه ولغرض تقديم كافة الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للمواطنين “.

وأوضح ، أن ” الخطة شملت فتح العيادات الاستشارية خلال فترة العيد في المستشفيات في جانب الكرخ كافة، وكانت خفارة الأطباء الاختصاص في العيادات الاستشارية “، مشيرا إلى ” فتح مركز صحي خافر واحد يوميا طيلة فترة العيد في كل قطاع مع تجهيز المستشفيات بالخزين المناسب لكافة المواد الضرورية لإدامة العمل كالأوكسجين، وقناني الدم والأدوية المنقذة للحياة والوقود وخزانات المياه وتهيئة ردهات الطوارئ وتوفير السديات وعربات نقل المرضى وتجهيزها بالمستلزمات الطبية الكاملة”.

وأضاف الحجامي ، انه “استمر العمل بنظام جدول واجبات الخفارات اليومية ، ولكافة الأقسام كباقي أيام العطل والمناسبات الرسمية وتهيئة سيارات الاسعاف وفرق العمليات الجراحية في كل مستشفى”، موضحا إضافة إلى “الملاكات الساندة مع وجود وسائل مكافحة الحريق الصالحة للعمل مع ملاك متدرب لاستخدامها عند الضرورة والاستعداد لأي طارئ، فضلا عن قيام فرق الرقابة الصحية بمراقبة المطاعم ومحلات بيع الأطعمة والمشروبات والعصائر والأفران طيلة أيام العيد المبارك”.

وقدم الحجامي شكره إلى “جميع الملاكات الطبية والصحية والإدارية لما بذلوه من جهود استثنائية في خدمة المواطنين خلال أيام العيد المبارك”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here