كنوز ميديا/بغداد…

 

إنتقدت مجلة “كريستشيان توداي Christianity Today” الامريكية المتخصصة بأخبار الطائفة المسيحية حول العالم ، تنصل الولايات المتحدة من وعودها السابقة بمساعدة الأقليات الدينية في العراق ممن تعرضت الى جرائم إبادة جماعية على يد تنظيم داعش الارهابي.

وقالت الصحيفة   إن “حجم الشكاوى الصادرة من أبناء الطائفتين المسيحية والأيزيدية في العراق قد تزايد في الفترة الأخيرة بسبب حاجتهم الماسة إلى إعادة إعمار مدنهم المدمرة وإعطاء الفرصة للعوائل النازحة بالرجوع الى محال سكناهم ، وخصوصاً بعد إعلان نائب الرئيس الامريكي مايك بنس في العام الماضي عن رفض بلاده تمويل مشاريع الامم المتحدة في مناطق تلك الأقليات بحجة تحويل المساعدات الامريكية بشكل مباشر الى ممثلي الأقليات الدينية في تلك المناطق”.

وأضافت المجلة الامريكية أن “آخر ما ذكر بخصوص هذه المسألة هو إلقاء المتحدثة بأسم نائب الرئيس الأمريكي (أليسا فرح) أواخر الأسبوع الماضي باللائمة على ما أسمتها بـ (البيروقراطية الروتينية) في تأخير المساعدة التي تعهدت بها واشنطن طوال الفترة الماضية”.

وأشارت مجلة “كريستشيان توداي Christianity Today” الى أن “إستمرار المماطلة بإيصال التمويل الى المناطق المتضررة بفعل الإرهاب وخصوصاُ في منطقة سهل نينوى ، قد تسبب بتأخير وإلغاء العديد من المشاريع الإنسانية المخصصة للنهوض بواقع المجتمعات المسيحية في تلك المناطق

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here