كنوز ميديا/ بغداد…

رحبت حركة عصائب أهل الحق ، الخميس، بتحالف الفتح الذي يرأسه هادي العامري مع تحالف سائرون الذي يحظى بدعم زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر لتشكيل الكتلة الأكبر والذهاب الى تشكيل الحكومة المقبلة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة أهل الحق محمود الربيعي  ، إن “تحالف الصدر والعامري خطوة كبيرة نحو بناء الدولة القادمة وجمع كل الكتل السياسية ضمن التحالف لتشكل حكومة وطنية موحدة”، لافتا الى إن “أهل الحق لا تختلف سياسيا مع سائرون ولا توجد قطيعة بين الآمين العام للحركة قيس الخزعلي ومقتدى الصدر”.

واضاف إن “كتلة صادقون جزء من تحالف الفتح في القرار السياسي لبناء الدولة وداعمة للتحالف مع سائرون لتشكل الكتلة الأكبر والذهاب الى تشكل الحكومة المقبلة”، مبينا إن “عددا من وسائل الإعلام تحاول نشر صورة مغايرة عن علاقة التيار الصدري وأهل الحق لإثارة الشارع العراقي”.

ورجحت حركة عصائب أهل الحق ، المنضوية تحت تحالف الفتح ، أمس الأربعاء، انضمام ائتلاف دولة القانون ضمن تحالف الصدر والعامري لتشكل الحكومة المقبلة.

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أعلن، امس الاول الثلاثاء، عن انضمام تحالف الفتح الى التحالف الثلاثي الذي يضم سائرون والحكمة والوطنية

المشاركة

اترك تعليق