كنوز ميديا /بغداد..

أصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، توضيحاً حكومياً عن موافقة مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة الثلاثاء الماضي على تحديد موعد إطلاق الرخصة الرابعة لشبكات الهاتف النقال.
وذكر بيان للأمانة   ان “مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء او من يراه مناسباً وعضوية {رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات ووكلاء وزارات المالية والتعليم العالي والبحث العلمي لشؤون العلوم والتكنلوجيا والاتصالات، بالإضافة الى نائب رئيس ديوان الرقابة المالية}، لوضع إجراءات تنفيذ عقد الرخصة الرابعة بالتعاون مع الشركة التي سيتم اختيارها”.
وأضاف ان “المجلس حدد بموجب قراره أعلاه فترة نفاذية العقد مع الشركة الاستشارية العالمية {PWC} للمرة الثالثة والسماح لهيئة الاعلام والاتصالات بالتفاوض مع الشركة المذكورة بشأن مبلغ التمديد ولمدة سنة واحدة”.
ولفت الى ان “هيئة الاعلام والاتصالات قد سبق لها المباشرة في الخطوات الاستراتيجية لتنفيذ هذه المهمة وكجزء من مسؤولية الهيئة الارتقاء بخدمات قطاع الاتصالات والمعلوماتية في العراق فقد سبق لها التعاقد مع احد الشركات العالمية الاربعة الكبرى وهي {PWC} لوضع دراسة للسوق العراقي وكيفية تحسين الخدمات وزيادة نسبة التغلغل وزيادة المنافسة بما يعود على المستهلك بالمنفعة من حيث جودة الاتصالات والاسعار من جانب اخر خلق فرص استثمارية جديدة وزيادة فرص العمل”
المشاركة

اترك تعليق