كنوز ميديا /بغداد..

أكد تحالف سائرون، السبت، أن لديه تفاهمات أولية مع تيار الحكمة برئاسة السيد عمار الحكيم وائتلاف الوطنية برئاسة اياد علاوي، مشيرا إلى أن اصبح “الراعي” لهذا التحالف كونه الفائز في الانتخابات، فيما أكد لن يتأثر بالعد والفرز اليدوي.

وقال الناطق باسم التحالف قحطان الجبوري في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط”   إن “ما حصل حتى الآن هو تفاهمات أولية كانت في البدء بين (الحكمة) و(الوطنية) ثم (سائرون)، حيث أصبحنا نحن الراعي لهذا التحالف بوصفنا القائمة الفائزة الأكبر، وبالتالي نحن الآن وفي سياق هذه التفاهمات نتجه لتشكيل الكتلة الأكبر”.

وأضاف الجبوري أن “الكتل الثلاث التي وقعت على وثيقة التفاهم هذه تؤكد انفتاحها على كل من يؤمن بهذا البرنامج، الذي تضمن نقاطاً واضحة ومحددة سوف ينتج عنها أيضاً البرنامج الحكومي، ومن أبرزها وحدة العراق وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص أمام كل المواطنين دون استثناء”.

 وحول ما إذا كانت مسألة إعادة العد والفرز يمكن أن تؤثر على هذه التفاهمات، أكد الجبوري أن “العد والفرز إذا كان له تأثير علينا، فإنه سيكون تأثيراً إيجابياً انطلاقاً من أننا نعرف جمهورنا بشكل جيد، وإذا كان هناك عدل وإنصاف فإن حجمنا الانتخابي هو أكبر مما حصلنا عليه، وبالتالي فإن أي تفاهمات سياسية لن تتأثر بما صدر عن مجلس النواب”. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here