كنوز ميديا –  حذرت لجنة الزراعة والمياه النيابية ، اليوم الأحد ، من خطورة كارثة أزمة شحة المياه في العراق التي يشهدها “بلاد الرافدين” حالياً.
وقال نائب رئيس اللجنة منصور البعيجي ، في بيان تلقت  وكالة [كنوز ميديا]، نسخة منه ، إن ” الحكومة العراقية المسؤولية الكاملة لما يتعرض له البلد من أزمة شحة مياه كارثية لم يشهدها العراق من قبل بالرغم من كل التحذيرات والنداءات التي أطلقتها لجنتنا للحكومة ووزارة الموارد المائية إلى أنها لم تجد آذان صاغية “.
وأضاف ، إن ” الحكومة التركية أبلغت نظيرتها العراقية منذ ما يقارب خمس سنوات بأنهم يشيدون سد أليسو على نهر دجلة، وعلى العراق اتخاذ التدابير في بناء سدود لخزن المياه تحسباً لهذا اليوم إلا أن الحكومة ووزارة المالية أهدرت المليارات ولم تقم بخطوة واحدة تجاه هكذا كارثة حقيقية نمر بها اليوم” على حد قوله .
ودعا البعيجي ” رئيس الوزراء حيدر العبادي أن يصطحب وفداً يضم كل من وزراء الموارد المائية والخارجية والتجارة والتوجه إلى تركيا فوراً لإيجاد حل لهذه الكارثة لأنها اذا استمرت لا يبقى شيئاً حياً بالعراق “.
وشدد على ” الضغط على تركيا بكافة الوسائل الدبلوماسية وغيرها من أجل الحياد عن ملئ السد حالياً وان تكون في أوقات أخرى من السنة في موسم الشتاء، أما اذا لم تتحرك الحكومة سريعاً باجراتها مع تركيا سيعيش البلد أسوأ أيام على مر السنين ولن يبقى شيئاً لا زراعة ولا غيرها لذا يجب التحرك بأسرع وقت وترك الصراع عن المناصب والانتخابات فاستمرار الأزمة لن يبقى وجود في البلد ”  ml
المشاركة

اترك تعليق