كنوزميديا 
أعلنت وزارة الزراعة، الأربعاء، عن تخصيص وزارة المالية اكثر من 200 مليار دينار كقروض مالية ميسرة للفلاحين والمزارعين، مؤكدة أن القروض ستكون بفوائد محدودة وميسرة.
وقال الوكيل الاداري لوزارة الزراعة مهدي سهر الجبوري في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه  وكالة كنوزميديا  إن “وزارة المالية وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة والمصرف الزراعي التعاوني قامت بتحويل مبلغ 200 مليار دينار الى صندوق الاقراض الميسر للعمل على اطلاق السلف الميسرة للفلاحين والمزارعين المحليين”.
وأضاف الجبوري، أن “القروض التي سيتم اطلاقها خلال الاشهر القليلة المقبلة ستكون بفوائد محدودة وميسرة وحسب صناديق الاقراض السابقة التي كانت تطلق لدعم مشاريع الثروة الحيوانية والبستنة والمكننة, اضافة الى تقديم السلف لصغار الفلاحين لاقامة مشاريع زراعية مختلفة”.
واوضح أن “الهدف من تخصيص هذه الاموال وتقديمها كقروض ميسرة للعاملين في القطاع الزراعي هو لدعم وتطوير هذا القطاع المهم بشقيه النباتي والحيواني لاسيما انه يخدم شريحة واسعة ومهمة في المجتمع”.
واشار الجبوري إلى أن “هذه القروض ستسهم ايضا في خلق فرص عمل للعاطلين من خلال تنفيذ هذه المشاريع الصغيرة والمتوسطة”، معربا عن أمله في أن “تسهم هذه الخطوة في احداث قفزة نوعية اضافية في القطاع الزراعي اضافة الى ما تمكنت الوزارة من تحقيقه من خلال دعمها اللا محدود لهذا القطاع المهم”ss 
المشاركة

اترك تعليق