عشر طرق للتخلص من رائحة الفم في شهر رمضان

0
20 views

كنوز ميديا –  خلال فترة الصوم، يمكن أن يعاني كثيرون من مشكلة رائحة الفم التي تعرّضكم لمواقف محرجة. لهذا السبب، سنقدم لكم مجموعة من النصائح للتخلص من هذه المشكلة في شهر رمضان.

أولا، ليس كافيًا غسل الأسنان بالفرشاة فقط، بل من المهم تنظيف اللسان ايضا للتخلص من البكتيريا وذلك بعد السحور أو قبل النوم مباشرة.

ثانيًا، حاولوا تناول الأطعمة المنعشة للفم مثل البقدونس، النعناع والزنجبيل ومضغ حبّات الهيل واليانسون وبذور الشمر وعيدان القرفة، بعد الإفطار.

ثالثا، لا تنسوا شرب المياء بين الإفطار والسحور للحفاظ على رطوبة الفم.

رابعًا، تناولوا العلكة الخالية من السكر، فهي تساعد في تخليص الفم من بكتيريا الطعام.

خامسا، من الممكن أيضا أن تتناولوا بعد الأكل التفاح أو الجزر لإزالة بقايا الطعام الموجودة بالأسنان.

سادسا، زيارة طبيب الأسنان للتأكد من خلو الفم من التهابات اللثّة وتسوّس الأسنان، مع الخضوع لجلسة تنظيف الأسنان واللثّة، إذا لم تكن قد مرّت 6 أشهر على ذلك، علماً أن رائحة الفم الكريهة تنتج عن تكاثر البكتيريا في الفم.

سابعا، استعمال خيط الأسنان للتخلّص من بقايا المأكولات في الأماكن التي لا تصل الفرشاة إليها، مع الاستعانة بالفرشاة التي تنثر المياه Waterpik، لأنها تزيل فضلات وترسّبات الطعام من بين الأسنان، ولا سيما مع وجود فراغات بسبب إنكماش اللثة.

ثامنا، المضمضة، بعد تنظيف الأسنان، بمعقّم الفم الذي يحتوي على نسبة ضئيلة من مادة “الكلوريكسيدين”.

تاسعا، تناول الطعام ببطىء، لأن الإسراع في التهامه يؤدي إلى تدنّي نسبة اللعاب في الفم، فتتفاقم بالتالي رائحة الفم الكريهة، كما أن مضغ اللبان الخالي من السكر بعد الطعام يساعد على تنظيف الأسنان لدوره في إفراز اللعاب.

عاشرا، استشارة الاختصاصي في أمراض جهاز الهضم، للتعرّف ما إذا كانت مشكلات المعدة مسؤولة عن رائحة الفم الكريهة.وفي انتظار موعد المعاينة، يمكن مضغ حبات كبش القرنفل، فهي مضادة للبكتيريا وتحارب رائحة الفم الكريهة.

المشاركة

اترك تعليق