كربلاء:مستشفى تابعة للعتبة الحسينية يجري عمليات مجانية بقيمة 292 مليون دينار عراقي

0
52 views

كنوز ميديا – كشفت مستشفى زين العابدين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، الثلاثاء، عن إجرائها نحو 126 عملية جراحية مجاناً خلال شهري رجب وشعبان فقط، فيما أكدت اجراء المزيد منها في الأيام القادمة.

وقال مسؤول إعلام المستشفى مصطفى الموسوي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن الأمانة العامة للعتبة الحسينية وبتوجيه مباشر من المتولي الشرعي وممثل المرجعية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي أجرت خلال شهري “رجب وشعبان” عدد كبير من العمليات الجراحية مجاناً للعوائل الفقيرة والمتعففة.

وأضاف الموسوي أن “نحو 126 عملية جراحية اجريت خلال الشهرين إلى جانب معاينة ومعالجة مئات الحالات المرضية من خلال عيادات المستشفى مجاناً”.

ولفت إلى أن ” غالبية العمليات التي اجريت هي في التخصصات (عمليات القلب المفتوح للكبار , عمليات جراحة العمود الفقري , عمليات تبديل مفاصل الركبة والورك, عمليات الخلع الولادي للاطفال عمليات الجراحة العامة رفع المرارة وغيرها , عمليات تفتيت الحصى في الكلى , الولادات الطبيعية والقيصرية) بالإضافة إلى عمليات القسطرة القلبية وتنظير الجهاز الهضمي.

وأكد الموسوي أن مجموع تكلفة العمليات ومعالجة المرضى خلال الشهرين بلغت نحو 292 مليون دينار عراقي.

وانجزت المستشفى الكثير من العمليات النادرة والصعبة التي تحتاج إلى اجهزة متطورة على مستوى العراق وعلى يد كوادر طبية متميزة، وبدعم ذاتي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here