كنوز ميديا –   بعد قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس بات الأمر واضحاً وللجميع عربياً وعالمياً أن هذا القرار تم بتواطؤ عدد من دول المنطقة وفي هذا الصدد نشرت عدة مواقع وصحف صوراً كاريكاتيرية ساخرة من هذا الحدث وفيما يلي أبرزها:
البيان
يظهر الكاريكاتير أعلاه  أنّ كيف الكيان الإسرائيلي يخاف من شهداء فلسطين قبل غيرهم، حيث يظهر في الصورة أعلاه أن أحد الشهداء رفع صورة فلسطين من داخل قبره فما كان من قوات الاحتلال الإسرائيلي إلا أن أعادت إطلاق النار عليه مرة أخرى
الاكانتو بلانغلاديش
أما في هذا الكاركاتير فيتم نقد القيادات العربية التي قامت بحبس وسجن المدافع الحقيقي وصاحب الأرض في القفص لتترك الفرصة للثعبان الأمريكي والإسرائيلي بالاستيلاء على الأقصى ويفعلان به ما يريدان بينما يجلس القادة العرب دون أن يحركوا أي ساكن.
كارتون دوت نيتورك
وفي هذا الكاريكاتير يتم السخرية من تمثال الحرية الأمريكي المزعوم حيث يظهر هذا التمثال كيف يقوم بتقديم المسجد الأقصى لطفله الرضيع الذي هو وفي واقع الأمر أكبر بكثير من حجم هذا الطفل، كما يظهر جليّاً كيف أنّ الدمار منتشر في المنطقة التي يوجد فيها الأمريكي والإسرائيلي.
أمريكان فلاك
أما هذا الموقع فيظهر كيف أنّ رجلاً بديناً كريهاً وقبيحاً بهيئة الشياطين يرفع العلم الأمريكي ويقوم مثقلاً بجرّ هذا العلم وراءه.
الوطن
بينما يظهر هذا الكاريكاتير كيف أنّ الكيان الإسرائيلي هو حيوان الخنزير المعروف برائحته الكريهة يقوم بالاستلقاء والنوم على الوسادة الأمريكية في المنطقة العربية.
الكرامة برس
بينما يظهر هذا الكاريكاتير كيف أنّ قادة العرب قد دسوا رؤوسهم تحت التراب متجاهلين الواقع من حولهم، فيظهر في الصورة أيضاً أنه ومن خلف هؤلاء القادة يظهر المسجد الأقصى .
مصر الجديدة
أما هذا الموقع فقد كشف في صورته الكاريكاتيرية كيف أنّ السفارة الأمريكية قد تم نقلها للقدس بأيادٍ عربية لا بل بمباركة وأموال عربية.
الحدث
أما هذه الصحيفة فقد بينت أنّ المدعو ترامب قام بتوقيع قرار نقل السفارة الأمريكية بحروف من نار نظراً للتبعات الدموية لهذا القرار  ml 
المشاركة

اترك تعليق