كنوز مديا –  تلقى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الخميس، دعوة من نظيره التركي مولود جاويش أوغلو لحُضُور الاجتماع الطارئ لمجلس التعاون الإسلاميِّ في إسطنبول المقرر عقده الجمعة المقبلة.
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت  وكالة [كنوز ميديا]، نسخة منه، أن “الجعفري تلقى اتصالاً هاتفيّاً من مولود جاويش أوغلو وزير خارجيَّة تركيا، وجرى بحث التطوُّرات التي شهدتها الساحة الفلسطينيَّة، والجرائم التي ارتكبتها إسرائيل تجاه الشعب الفلسطينيّ”.
وأضاف البيان، أن “أوغلو وجه الدعوة للجعفري لحُضُور الاجتماع الطارئ لمجلس التعاون الإسلاميِّ في إسطنبول يوم الجمعة، مُشدِّدا على أهمِّـيَّة مُشارَكة العراق في الاجتماعات، والمساهمة في إيجاد خطوات من شأنها ردّ الجرائم الإسرائيليَّة ضدّ الشعب الفلسطينيّ”.
وهنأ أوغلو الجعفريَّ بـ”نجاح الموسم الانتخابيِّ في العراق”، مُتمنياً لـ”العراق المزيد من الأمن، والاستقرار”.
ونقل البيان عن الجعفري تأكيده على ضرورة أن “تخرج القِمَّة الطارئة لمجلس التعاون الإسلاميِّ بخطوات عمليَّة لتجاوز المِحنة التي تمرُّ بها الأمة الإسلاميَّة، ومُواجَهة الجرائم الإسرائيليَّة تجاه الشعب الفلسطينيّ”، مُشِيراً إلى “حرص العراق على الحُضُور الفاعل، وصياغة مواقف من شأنها تخفيف المُعاناة التي يعيشها الفلسطينيّون”. ml
المشاركة

اترك تعليق