توقع المنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة الدولي صادق عطية أن تشهد مناطق وسط البلاد وشمالها ابتداء من اليوم الأربعاء هطول أمطار تكون غزارتها في المناطق الشمالية أكثر منها في الوسط.

وأشار عطية خلال حديثه لراديو المربد إلى إن أجواء البلاد ابتداء من اليوم الأربعاء والأيام المقبلة ستكون غائمة إلى غائمة بشكل جزئي وستشهد هطول أمطار تشتد أحيانا على مناطق شمال البلاد في محافظات ( السليمانية، الموصل ،كركوك، اربيل، دهوك، شمال صلاح الدين، شمال ديالى (
فيما ستكون امطار خفيفة على مناطق الوسط والغربية في محافظات ( بغداد، بابل، الانبار، الديوانية، واسط،  كربلاء، جنوب ديالى ).

وبين عطية أن فرصة سقوط الامطار على مناطق الجنوب في محافظات (البصرة، ميسان، ذي قار، المثنى، النجف) ستكون قليلة جدا والاجواء غائمة جزئيا بسبب المنخفضات الحركية القادمة من الغرب تكون بعيده نوعا ما وكذلك لا يتوفر فيها مايكفي من الرطوبة وايضا تكون غير متعمقة في طبقات الجو العليا الا في حال اندماجها مع منخفض البحر الاحمر وهذا لن يحصل الا في يومي الثالث والرابع من الشهر المقبل حيث ستتحول الامطار من خفيفة الى متوسطة في كافة مدن البلاد.

وتطرق المنبئ الجوي إلى موضوع الهزات الأرضية التي ضربت العراق مؤخرا حيث قال إن من الصعوبة التوقع بزمان ومكان أي هزة أرضية لأنها تحدث على مسافة عدة كيلومترات تحت الأرض.

 *88*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here