كنوزميديا – أعلنت هيئة المنافذ الحدودية ، اليوم الاثنين ، أن العراق يخسر المليارات شهريا بسبب فساد الموانئ، فيما أكدت وجود نية للتظاهر في ميناء أم قصر من قبل بعض التجار والمستوردين لالغاء الهيئة.
وقال رئيس الهيئة كاظم العقابي في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على ، نسخة منه ، إن “العراق يخسر المليارات شهرياً بسبب فساد الموانئ وبالأخص منافذ ميناء أم قصر”، مبينا انه “منذ أن تسلمت هيئة المنافذ مهامها في منتصف العام المنصرم تضاعفت إيرادات المنافذ قياساً بالأعوام التي سبقت تشكيل الهيئة”.
وأكد العقابي “وجود حلول للقضاء على حالات الفساد من خلال تشكيل هيئة المنافذ الحدودية المتمثلة بدورها الرقابي والإشرافي والسيطرة على الدوائر الاثني عشر العاملة في المنافذ الحدودية كافة لغرض توحيد الإدارة”.
واوضح أن “المنافذ لديها شعبة البحث والتحري مهمتها مراجعة إجراءات الدوائر العاملة في المنافذ وفي حال وجود أي خلل في الإرساليات يتم إحالتها إلى القضاء”.
وأكد العقابي “وجود نية للتظاهر في ميناء أم قصر من قبل بعض التجار والمستوردين بالإضافة إلى المخلصين الكمركيين”، لافتا إلى أن “الغاية من هذه المظاهرة هو إلغاء وجود هيئة المنافذ الحدودية في المنافذ”ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here