ائتلاف المالكي: الجهة التي لوحت بالسلاح واستخدمت التهديد والوعيد ادركت هزيمتها المبكرة

0
363 views
كنوز ميديا – اكد ائتلاف دولة القانون الذي يترأسها نوري المالكي، ان بعض القوى السياسية لجأت الى ممارسة شتى انواع التهديد والوعيد والتلويح باستخدام السلاح ضد مراكز الاقتراع والناخبين بعد ان ادركت هزيمتها المبكرة.

وذكر بيان لدولة القانون اليوم” رغم توقيع جميع الكتل السياسية على ميثاق الشرف الانتخابي برعاية الامم المتحدة ، ورغم تاكيدنا على ضرورة الحفاظ على نزاهة العملية الانتخابية وانجاحها ، نعرب عن قلقنا البالغ من لجوء بعض القوى السياسية الى ممارسة شتى انواع التهديد والوعيد والتلويح باستخدام السلاح ضد مراكز الاقتراع والناخبين بهدف التأثير على خياراتهم والتصويت لصالح مرشحي تلك القوى المعروفة بعد ان ادركت هزيمتها المبكرة”. 

واضاف” ان تلك الخروقات والتجاوزات الحاصلة تستدعي من الاجهزة الأمنية ومفوضية الانتخابات الى التحرك السريع لإيقاف الخروقات ومحاسبة كل من يتجاوز على القانون ويسيء للعملية الانتخابية في البلاد ، لان التساهل مع هذه الظاهرة سيعرض مستقبل العراق وشعبه للخطر”. 

وذكرت بعض التقارير عن وجود اشتباكات بين قائمة سائرون التابعة للتيار الصدري وناخبون من انصار قوائم اخرى، بالاضافة الى تاكيد مراقبون لكيانات سياسية وجود اشخاص غير منضبطون يجبرون الناس على انتخاب قوائم معينة.يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قدم شروطا لانهاء الخلافات مع رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here