كنوزميديا –  أعلن وزير داخلية إقليم كردستان كريم سنجاري، الأربعاء، أنه سيتم قطع الطرق بين محافظات الإقليم خلال إجراء الانتخابات النيابية يوم السبت المقبل، فيما أكد أن عناصر قوات البيشمركة والأجهزة الأمنية لهم كامل الحرية في التصويت لصالح أية قائمة سياسية.

وقال سنجاري في مؤتمر صحافي للجنة الأمنية المشرفة على الانتخابات وتابعته وكالة [كنوز ميديا]،  إنه “تم إتخاذ كافة الاستعدادات لحماية مراكز الانتخابات”، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه “سيتم قطع الطرق بين محافظات الاقليم خلال عملية إجراء الانتخابات”.

 
يشار إلى أنه من المقرر أن تُجرى الانتخابات النيابية لاختيار أعضاء مجلس النواب لدورته الرابعة في الثاني عشر من شهر ايار الحالي.

من جانب آخر، أضاف سنجاري، أن “قوات البيشمركة والأجهزة الأمنية لها كامل الحرية في للتصويت لصالح أية قائمة سياسية”، نافياً “وجود أية ضغوطات على البيشمركة والقوات الأمنية في الانتخابات”.

وكانت ثلاثة أحزاب سياسية كردية اتهمت، أمس الثلاثاء، السلطات في إقليم كردستان بممارسة “الضغط” على القوات الأمنية والبيشمركة من أجل التصويت لصالح الاحزاب الحاكمة في الاقليم، فيما شددت على ضرورة عدم الخوف والعمل من أجل “تغيير السلطة”.  ml

المشاركة

اترك تعليق