كنوزميديا – ارتفعت أسعار النفط قليلاً في تداولات اليوم الأربعاء، على الرغم من التقديرات بارتفاع المخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.
وأعلن معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، ارتفاع مخزونات النفط الخام في أمريكا بواقع 3.4 ملايين برميل إلى 432.575 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 أبريل/ نيسان، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى ارتفاع قدره 739 ألف برميل فقط.
ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم، عن البيانات الرسمية للمخزونات في الولايات المتحدة.
وبحلول الساعة (05: 25 ت.غ)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يوليو/ تموز بنسبة 0.03 بالمائة أو ما يعادل 4 سنتات إلى 73.17 دولار للبرميل.
وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي “نايمكس” تسليم يونيو/ حزيران بنسبة 0.31 بالمائة أو ما يعادل 21 سنتاً إلى 67.46 دولار للبرميل.
ويقول مراقبون إن المخاوف من انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي مع إيران، أججت التوترات الجيوسياسية المحتملة، وهو ما دعم أسواق النفط.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد منح كلا من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، مهلة حتى 12 مايو/ أيار الجاري، لإصلاح ما يراها عيوباً في الاتفاق النووي المبرم في 2015.
وهدد ترامب، في أكثر من مناسبة، بالانسحاب من الاتفاق، وبعدم تمديد تعليق العقوبات الأمريكية ضد طهران، في حال عدم إصلاح العيوب؛ ما يهدد مستقبل الاتفاق. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here