كنوز ميديا :: متابعة
 

كشفت صحيفة “ديلي تلغراف” في تقرير أعدَّه راف سانشيز، تفاصيل اعتقال أمير تنظيم “داعش” في محافظة دير الزور السورية بتركيا، حيث كان يحاول التخفِّي بين لاجئين يخطِّطون للوصول إلى أوروبا.

 ويشير التقرير إلى أنَّ السلطات التركية ألقت القبض على أمير دير الزور “كاسر الهداوي”، برفقة 3 قياديين آخرين في التنظيم، في عملية دهم صباح أمس، الجمعة، في مدينة إزمير غربي البلاد، وذلك بحسب وسائل إعلام تركية.

 ويلفت الكاتب إلى أنَّ هذه العملية جاءت في وقت اجتمع فيه قادة الأمن في الاتحاد الأوروبي لمواجهة إعلام تنظيم “داعش” من خلال استهداف وكالة “أعماق” الناطقة باسم التنظيم.

وتقول الصحيفة إنّ الرجال الـ 4 كانوا متخفّين وسط مجموعة من اللاجئين السوريين كانوا يخطّطون للذهاب إلى اليونان في قارب، لافتة إلى أنّه جرى تقديم الهداوي أمام المحكمة بالحروف الأولى من اسمه “كي إي أج”، وأنّه كان من الدائرة المقربة من البغدادي.

كما يشير التقرير إلى أنّ البغدادي ما يزال مختبئاً في شرقي سوريا، رغم تداعي التنظيم، حيث كشفت تقارير أنّه أصيب في غارة جوية، لافتاً إلى أنّ الأجهزة الاستخبارية التركية والغربية تأمَل في الحصول على معلومات من الهداوي عن مكان اختباء البغدادي

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here