المفوضية تبين أسباب عدم استخدام الأجهزة الالكترونية في مراكز الخارج

0
92 views

كنوز ميديا – بينت مفوضية الانتخابات العليا، الاثنين، أسباب عدم استخدمها الأجهزة الالكترونية في مراكز اقتراع دول الخارج، فيما أكدت إن العد والفرز سيكون الكترونيا لنتائج الانتخابات.

وقال عضو مجلس المفوضين حازم الرديني في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “عملية التصويت في دول الخارج ستتم بالطريقة المعتمدة للمفوضية سابقا لعدم امتلاك المواطنين المقيمين في بلدان الخارج بطاقات انتخابية”، لافتا الى إن “عملية العد والفرز ستتم الكترونيا وترسل بجهاز “السيكوت” المخصص لإرسال نتائج الانتخابات”.

واضاف إن “المفوضية لجأت الى عملية التصويت غير الالكتروني في دول الخارج لعدم امتلاك المقيمين سجلا انتخابيا”، مبينا إن “عملية ستتم بطريقة التصويت المشروط”.

و أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في وقت سابق، عن افتتاح 700 محطة اقتراع في 20 دولة لمشاركة العراقيين المغتربين، مبينة أن التصويت الخارج سيكون مشروطا.

و أعلن معاون مدير المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مكتب الأردن علي وحيد، اليوم الاثنين، عن افتتاح ثمانية محطات انتخابية في سوريا لادلاء العراقيين باصواتهم في الانتخابات النيابية المقبلة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here