كنوز ميديا ::  بغداد

أفادت صحيفة “ذي سن The Sun” البريطانية بصدور حكم بالسجن لمدة ثمانية أعوام بحق المهاجر غير الشرعي ومسؤول “قسم تكنولوجيا المعلومات” السابق في عصابات داعش الإرهابية “ربّار مالا” ، بتهمة “حيازة ممتلكات لأغراض إرهابية”.

وقالت الصحيفة   إن “الحكم الذي أصدرته محكمة (مانشستر كراون) البريطانية يوم أمس السبت بحق (مالا) قد جاء على خلفية قيامه بإرسال المئات من شرائح الـ (SIM Card) إلى إرهابيي داعش في العراق وسوريا” , مشيرةً إلى “قيام سلطات المحكمة بعرض تسجيلات صوتية للمدان أثناء تعهده بشن هجوم مسلح ضد مهرجان (مقاطعة تشيشاير) الملكي المزمع إقامته في شهر حزيران القادم والذي سيحضره ما يقرب من 80 ألف زائر”.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن “السلطات المحلية كانت قد رفضت في عام 2008 طلب المدان المنحدر من أصول عراقية كردية والمعروف بأسم (كولن) للحصول على الإقامة في المملكة المتحدة , مما دفع به إلى إستخدام معلومات شقيقه المقيم هناك”.

وأشارت صحيفة “ذي سن The Sun” في ختام تقريرها إلى “نجاح مكتب مكافحة الإرهاب في استرداد ما مجموعه 360 شريحة هاتف من محل إقامة (مالا) ، لافتةً إلى أن “هذه الشرائح كانت قد ساعدت إرهابيي داعش على فتح مئات الحسابات عبر مواقع (فيسبوك) و(تويتر) و(تيليغرام) بغرض التواصل بينهم بصورة سرية وتجنيد عناصر جدد لصالح التنظيم الإرهابي”.

المشاركة

اترك تعليق