كنوزميديا 
حصلت شركة “غاز بروم نفت” الروسية على حقوق التنقيب في حقل سرقلة الثاني النفطي في منطقة غارمينا الواقعة في اقليم كردستان العراق.
ونقل موقع شركة غاز بروم نفت   ان “البئر ينتج حاليا 11 ألف برميل من النفط يوميا مع امكانية زيادة الانتاجية الى 15 الف برميل”.
وقال الرئيس التنفيذي سيرجي بتروف إن “عمل بئر سرقالة -2 تحت ضغط ودرجة حرارة عالية ، ولكن من خلال استخدام حلول فنية استثنائية في بناء الآبار ، تمكنا من إجراء تخفيضات كبيرة في تكاليف التشغيل ، فضلاً عن تقديم المشروع في الوقت المحدد”.
واضاف “بفضل تشغيل هذا البئر الجديد ، تمكنا من تأكيد توقعاتنا الجيولوجية والحصول على معلومات حديثة عن تكوين الطبقات في حقل السرقلة. وعموما ، فإن جيولوجيا إقليم كوردستان العراق لا تخضع للبحث الكافي ، ولهذا فإن هذا البئر الجديد ذو أهمية كبيرة من حيث اكتساب المعرفة والخبرة في هذا المجال”.
يذكر أنه تم الحصول على أول نفط من كتلة غارمينا في عام 2011 ، مع بدء شحنات النفط الخام التجارية من الحقل في وقت مبكر من عام 2015. وفي 2018 بلغ إجمالي الإنتاج التراكمي في الحقل سبعة ملايين برميل من النفط.
وقد اكتملت الآن المرحلة الأولى من التوسع في القدرة على التجميع والمعالجة إلى 25 ألف برميل يومياً ، مع استمرار العمل على توسيع البنية التحتية لاستيعاب 35،000 برميل يومياً. ومن المقرر أن يتم حفر بئر سرقلة -3 في الربع الثالث 2018 ، واستكمال المرحلة الأولى من التطوير الميداني. ss 
المشاركة

اترك تعليق