كنوز ميديا/بغداد..

ابلغ وزير الدولة للشُؤُون الخارجيَّة الكنديّ عمر الغبرا، السبت، وزير الخارجية إبراهيم الجعفريّ بقرب تسمية سفير كندي في بغداد، مؤكدا استمرار وُقوف بلاده إلى جانب العراق في كافة المجالات.

وذكر بيان لمكتب الجعفري ، ان “وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ التقى وزير الدولة للشُؤُون الخارجيَّة الكنديّ عمر الغبرا على هامش مُؤتمَر دعم مُستقـبَل سورية، والمنطقة برعاية الاتحاد الأوروبيِّ، والأمم المتحدة في العاصمة البلجيكيَّة بروكسل”.

واضاف البيان انه “جرى في اللقاء استعراض العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وأوتاوا، وسُبُل تعزيزها، والتأكيد على ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”.

وقال الجعفري بحسب البيان اننا “نسعى لتفعيل الاتفاقـيَّة الخاصَّة بالتبادُل التجاريِّ، والاقتصاديِّ المُوقـَّعة في عام 1982؛ لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك بين البلدين”، داعياً “الجانب الكنديَّ لتسمية سفير لهم في بغداد في إطار تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين”.

من جانبه، أكد وزير الدولة للشُؤُون الخارجيَّة الكنديّ عمر الغبرا ان “كندا تفخر بمُسانـَدة العراق في الحرب ضدَّ الإرهاب، ونُؤكـِّد على استمرار وُقوفنا إلى جانبكم في المجالات كافة”، لافتا الى ان “موضوع تسمية سفير لكندا في بغداد سيتمُّ قريباً

المشاركة

اترك تعليق