كنوز ميديا/بغداد..

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، السبت، أن تحالف الفتح الانتخابي لا يمثل الحشد الشعبي كونه بات مؤسسة عسكرية، فيما افصح عن شروط التحالف لاختيار رئيس الوزراء المقبل.

وقال الخزعلي في كلمة أمام حشد جماهيري بمحافظة بابل، بحسب بيان لمكتبه ، “نقول وبشكل واضح اننا في قائمة الفتح لا نُمثل الحشد الشعبي من الناحية السياسية لأن الحشد هو مؤسسة عسكرية أعلنا وبشكل واضح وصريح فك الإرتباط عنها، ولكننا نحن لا نخجل من تأريخنا الذي قضيناه بالخدمة في الحشد الشعبي ونعتبرها ارقى وانقى صفحة حققناها في تأريخنا عندما اشتركنا وكنا جنوداً داخل الحشد الشعبي”.

وأضاف، “نحن الآن في قائمة الفتح لسنا حشد شعبي سياسياً ولكننا حشد شعبي معنوياً ومن معنويات وشجاعة الحشد الشعبي نستلهم أسباب الإنتصار وسننتصر ونحن قادرون على تحقيق الانتصار”.

وتابع الخزعلي، “نؤكد على مظلومية الحشد الشعبي لحد هذا اليوم في عدم إعطاءهم حقوقهم ومُساواتهم بباقي الاجهزة الامنية وعدم تثبيتهم على ملاك الدولة الدائم وعدم إنصافهم بالشكل الذي يستحقونه”، مؤكدا أن “مطاليب الحشد الشعبي ستبقى هي مطاليبنا ولهم منا كل الاحترام وكل اخلاص وكل وفاء .

وأكد الخزعلي، أن “رئيس الوزراء القادم سيكون ممن نختاره نحن في تحالف الفتح أو ممن يأتي وفق شروطنا وأول شروطنا هو الحفاظ على الحشد الشعبي والحفاظ على كركوك والمناطق المتنازع عليها وعدم المجاملة عليها وعدم السماح بأي نفس او خطاب طائفي يريد ان يعيد العراق الى المربع الاول والانتهاء من المحاصصة والانتقال الى الطريقة الصحيحة في حكم البلاد بالاغلبية والمعارضة السياسية بالطريقة التي يجب ان نصل إليها في يوم من الايام وهو ترك النظام البرلماني والانتقال الى النظام الرئاسي او شبه الرئاسي والذي نعتقد بأنه سيكون الحل الجذري وهذا ما سنصل إليه ولو بعد حين

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here