فوائد صحية مذهلة للتمر

0
883 views
كنوز ميديا – تصنف التمور كفاكهة تنبت من النخيل. ويحتوي التمر على العديد من الفيتامينات، المعادن والمغذيات الأخرى المفيدة للصحة. أضف إلى ذلك أنه سهل الهضم مما يسمح للجسم الإستفادة الكاملة منه. لنتعرف على الفوائد الصحية المذهلة للتمر.

الفوائد الصحية
مضاد للالتهابات
التمر غني بالمغنيسيوم وهو معدن معروف بفوائده المضادة للالتهابات. بينت الأبحاث انخفاض جميع مؤشرات الالتهابات في الجسم مثل بروتين سي-النشط CRP و معامل نخر الورم TNF وIL6 عند زيادة كمية المغنيسيوم. كما انخفضت الالتهابات في جدران الشرايين عند تناول المغنيسيوم. للمغنيسيوم القدرة على تقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل، أمراض القلب والشرايين، الألزيهايمر والمشاكل الصحية الأخرى المرتبطة بالالتهابات.

الألياف
التمر غني بالألياف. وفقاً لبيانات التغذية الوطنية الأمريكية فإن الحبة الواحدة من التمر منزوع النواة يحتوي على الأقل على 1.6 غرام من الألياف أو 6% من المعدل اليومي الموضى به. للألياف القدرة على المساعدة على تخفيض الكوليستيرول، الوقاية من السمنة وسرطان القولون وأمراض القلب. الألياف في التمر ألياف غير ذائبة وهي من النوع الذي يرتبط بالكوليستيرول والدهون وينقلها إلى خارج الجسم.
يزيد الطاقة
يزيد التمر من طاقة الجسم لاحتوائه على السكر بالتالي يقيك من تناول الطعام الغير صحي وعالي السعرات الحرارية.
غني بالسعرات الحرارية
يعتبر التمر وجبة خفيفة مثالية في حالة الريجيم حيث أنه غني بالسعرات الحرارية فيمكنك بناء العضلات دون اكتساب الوزن.
يحسن الصحة الهضمية ويعالج الإمساك
الألياف مهمة لتحسين صحة القولون وحركة الأمعاء. الألياف الذائبة والغير ذائبة الموجودة في التمر تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي بالتالي تساعد القولون على العمل بكفاءة عالية. من الفوائد الصحية الأخرى للتمر تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، التهاب القولون والبواسير. من الممكن تناول التمر مع علاجات أخرى لعلاج البواسير.
تقليل ضغط الدم
التمر غني بالمعادن مثل المغنيسيوم والذي يقلل من ضغط الدم. كما أن التمر غني بالبوتاسيوم والذي يساعد على عمل القلب بشكل سليم وتقليل ضغط الدم.
تقليل احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية
بينت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للغذاء العلاجي أن احتمالية الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 9% لكل 100 ميللي غرام من المغنيسيوم الذي قد يحصل عليه الشخص من تناول التمر.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here