كنوز ميديا –  أكد المحلل السياسي حافظ البشارة ، الأربعاء، أن القوات العراقية ستنفذ خلال الأيام المقبلة عمليات برية نوعية داخل الأراضي السورية للقضاء على قيادات داعش الإرهابي ، فيما بين إن العمليات ستتم باتفاق بين بغداد ودمشق.
وقال البشارة في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا] ، إن “القوات العراقية ستنفذ عمليات برية نوعية بعد العملية الجوية التي نفذها الطيران العراقي داخل الأراضي السورية للقضاء على قيادات داعش الإرهابي”، لافتا الى إن “مناطق القائم وحديثة ودير الزور ستكون من المناطق الصعبة التي تنفذ فيها العمليات البرية بسبب تواجد القواعد الأمريكية التي ستكون عائقا إمام تقدم القوات العراقية”.
واضاف إن “تبادل المعلومات بين العراق وسوريا مستمر لتنفيذ عمليات نوعية جديدة للقضاء على قيادات داعش الإرهابي المتواجدين ضمن المناطق الحدودية بين العراق وسوريا”، مبينا إن “العمليات العسكرية داخل الأراضي السورية ستتم باتفاق حكومي بين بغداد ودمشق”.
وكشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، في وقت سابق ، عن عزم القوات الجوية العراقية تنفيذ ضربات جديدة داخل الأراضي السورية لاستهداف زعيم تنظيم داعش الإرهابي “ابو بكر البغدادي”.
وكان القائد العام للقوات المسلحة اكد يوم امس الثلاثاء (24 / 4 / 2018 ) عن تنفيذ القوة الجوية العراقية ضربات نوعية ومركزة استهدفت قيادات داعش الاجرامي داخل الاراضي السورية ، موضحا ان الطلعات الجوية نفذت بناء على معلومات استخبارية دقيقة ، ومشيرا الى ان العراق يخطط لضرب الارهاب في أي مكان في سوريا باعتبار ان الامن القومي العراقي مرتبط ارتباطا وثيقا بالقضاء على الارهاب في سوريا . ml
المشاركة

اترك تعليق