نائب عن القانون ينشر غسيل حكومتي المالكي والعبادي

0
644 views
كنوز ميديا – أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود، ان الانتخابات النيابية المقبلة تتطلب تشكيل حكومة قادرة على معالجة مشاكل البطالة والاقتصادي وتدني مستوى الخدمات.
وقال الصيهود في بيان، ان “التقشف غير المبرر الذي عاشه العراق طيلة الاربع سنوات الماضية قد فتك بالوضع الاقتصادي العراقي، في حين ان العراق اليوم يشهد زيادة في حجم الانتاج النفطي والتي وصلت الى اكثر من 4 ملايين برميل نفط يوميا وبسعر وصل الى اكثر من 70 دولاراً للبرميل، في حين كان حجم الانتاج النفطي قبل عام 2014 بحدود مليون و500 الف برميل يوميا، وبالتالي كان يجب على الحكومة الحالية معالجة العديد من المشاكل”.
وبين ان “واردات العراق من النفط للاشهر الثلاث الماضية بلغت 21 مليار دولار، اي ما يعادل ميزانية سوريا والاردن ولبنان لعام كامل، وبالتالي فان الانتخابات القادمة يجب ان تأتي بحكومة قوية قادرة على معالجة الكثير من المشاكل وخصوصا الاقتصادية وانهاء ازمة التقشف غير المبررة التي يعيشها العراق منذ عام 2014 ولحد الان”.
وتابع الصيهود ان “معالجة المشاكل الاقتصادية في العراق لا سيما الموارد المماثلة للنفط كالزراعة والصناعة والتجارة والاستثمار ستكون من اولويات حكومة الاغلبية السياسية التي وضعت الاسس والبرامج لتحسين الاقتصاد العراقي الراكد، من خلال اطلاق الدرجات الوظيفية في الموازنة وايقاف تسكين حركة الملاكات وتفعيل الجانب الاستثماري لاستعاب الايدي العاملة لحل مشكلة البطالة واعادة العمل بصندوق المبادرة الزراعية وتشغيل المعامل والمصانع المتوقفة لبث الروح في الاقتصاد الوطني”.
يشار الى ان العراق يعاني من مشاكل كثيرة ومتراكمة منذ الحكومات السابقة بعد 2003 والتي ترأسها اياد علاوي وابراهيم الجعفري، ونوري المالكي [ولايتين] وحتى الآن برئاسة حيدر العبادي الذي يسعى لولاية ثانية.
المشاركة

اترك تعليق