الفتح يكشف عن موظفين داخل المفوضية يعملون لصالح أحزاب ويسعون لتزوير النتائج

0
88 views

كنوز ميديا – كشفت النائبة عن تحالف “الفتح” نهلة الهبابي ، الثلاثاء، عن وجود عدد من موظفي مفوضية الانتخابات تابعين لأحزاب سياسية يسعون الى تنفيذ عمليات التزوير داخل الأجهزة الالكترونية المخصصة للعد والفرز، فيما وصفت المفوضية بـ”غير المستقلة”.

وقال الهبابي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “اغلب الكتل السياسية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة سعت الى إدخال عدد من الشخصيات التابعة لها ضمن كوادر المفوضية العليا للانتخابات”.

وأضافت إن “نتائج الانتخابات ستتعرض الى التغيير والتلاعب من قبل عدد من موظفي المفوضية التابعين لكتل مشاركة في السباق الانتخابي”، مبينة إن “عمل المفوضية سيتعرض الى التأثير الحزبي ولن تكون مستقلة بوجود موظفي الأحزاب داخل مراكز الاقتراع ، وستتم عمليات تزوير عبر التلاعب بأجهزة العد والفرز الالكترونية “.

و بينت مفوضية الانتخابات العليا ، في وقت سابق، عدم إمكانية اختراق النظام الالكتروني المستعمل في الانتخابات المقبلة لغرض عملية التزوير والتلاعب بالنتائج النهائية.

وأعرب رئيس لجنة المساءلة النيابية ، هشام السهيل، في وقت سابق، عن مخاوفه من اختراق أنظمة التصويت الالكتروني، مبيناً أن دولاً تحاول توظيف إمكانياتها من أجل رفع نتائج كتلة معينة على حساب الأخرى بالتزوير.

المشاركة

اترك تعليق