كنوز ميديا:: بغداد

…أعلنت مفتشية وزارة الداخلية، الثلاثاء، عن ضبطها مساعد آمر سيطرة بغداد-واسط متلبساً بالرشوة.

وقالت المفتشية في بيان ، إن “المفرزة التفتيشية المتخصصة بعمليات الضبط بالجرم المشهود التابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية تمكنت من ضبط معاون آمر سيطرة بغداد – واسط في منطقة جسر ديالى متلبساً بالرشوة”.

وأضافت ، ان “عملية الضبط جاءت بعد متابعات من قبل مكتب المفتش العام لشؤون السيطرات والطرق الخارجية، وورود شكاوى ومعلومات عن تعرض أصحاب الشاحنات الى ابتزاز ومساومات من قبل السيطرة”.

وتابع انه “تم تشكيل مفرزة مشتركة من مديرية تفتيش بغداد برئاسة مدير المديرية وعضوية مدير مكتب تفتيش السيطرات قامت بنصب كمين للعاملين في سيطرة بغداد – واسط وضبطت معاون آمر السيطرة وهو ضابط برتبة عقيد متلبساً بالجرم المشهود باستلام مبلغ 600 دولار من أحد منتسبي السيطرة العاملين على عجلة الرابيسكان المخصصة لفحص العجلات”.

وأوضحت ان “التحقيقات الأولية مع المنتسب اثبتت أنه وعدد من المنتسبين معه يتعرضون لابتزاز ومساومة معاون آمر السيطرة بالضغط عليهم لجمع مبالغ مالية من أصحاب العجلات والشاحنات المحملة بالبضائع مقابل عبورها السيطرة دون تفتيش”.

وبينت ان ” المفرزة الضابطة نظمت محضر ضبط اصولي ودونت إفادة العقيد والمنتسب وعرضتها أمام أنظار قاضي تحقيق محكمة الرصافة الخفر الذي قرر توقيف العقيد على ذمة التحقيق معه وفق المادة 160 من قانون العقوبات العراقي”

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here