منظمة الصحة العالمية تعلن اعادة تاهيل مستشفى “الاطفال” الوحيد في شمال العراق

0
49 views

كنوز ميديا – اعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، عن اعادة تاهيل ما وصفته بـ”مستشفى الاطفال الوحيد” في شمال العراق، الواقع في محافظة دهوك تحت سلطة حكومة اقليم كردستان العراق.

وبينت المنظمة عبر بيان لها، ان مستشفى “هيفي” الاختصاصي يعد الوحيد من نوعه الذي يغطي جميع محافظات شمال العراق، الامر الذي جعله تحت ضغط هائل بعد موجة النزوح من سوريا، وداخل العراق، عقب اندلاع الحرب ضد عصابات داعش الارهابية.

وتابعت المنظمة بالتأكيد على ان المستشفى غير قادرة على توفير المتطلبات الصحيفة لمناطق شمال العراق، خصوصا بعد موجتي النزوح السورية عام 2013، ومن باقي محافظات الشمال عام 2014، مبينة، ان المستشفى الذي يحتوي على 158 سرير فقط، مشغول حاليا بنسبة 98%، الى الدرجة التي اجبرت الكوادر على وضع طفلين مريضين او ثلاث في سرير واحد، لشدة الاكتظاظ.

ياتي هذا في الوقت الذي اكدت فيه مديرة البعثة الصحية الاممية المشرفة على عمل المستشفى “السيندارا روسي”، على ان سكان محافظة دهوك والبالغ عددهم 2.2 مليون، تبلغ نسبة من هم تحت سن الثمانية عشر عاما فيه 50%، مما يعني وجود ست وحدات عناية مركزة فقط لكل مليون مواطن، لشحة تلك الوحدات في شمال العراق.

ترجمة: مروان حبيب

المشاركة

اترك تعليق