كنوز ميديا
كشف اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، عن أن قوات الأمن ألقت القبض فجر الخميس، على عبدالمنعم محمد أمين، القيادى الإخوانى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، الأستاذ بكلية الهندسة جامعة حلوان، الذى هرب مع الرئيس المعزول محمد مرسى من سجن وادى النطرون خلال ثورة يناير، ومعه 2 آخران، بالإضافة إلى ضبطها المتحدث الرسمى باسم الجماعة أحمد عارف، و75 من قيادات المكاتب الإدارية للجماعة بالمحافظات.

وأضاف الوزير أن الحملات مستمرة لضبط كل المطلوبين، وكل من صدرت لهم قرارات بالضبط والإحضار، وأن الحملات لن تتوقف لحين ضبطهم جميعا، موضحا أن الوزارة نجحت فى ضبط بعض القيادات من المكاتب التنظيمية للجماعة فى المحافظات، منهم أشرف التابعى بدمياط وصلاح مبارك وفتحى شهاب.

وتابع الوزير أنه فجر أمس، تم استهداف محمد البلتاجى، القيادى بجماعة الإخوان فى عدة محافظات إلا أن القوات لم تتمكن من ضبطه، لافتا إلى أن الحملات وجهت إلى محافظتى الإسكندرية والقاهرة، فى توقيت واحد، وأن الداخلية تطبق القانون وتلاحق عناصر الإخوان لصدور قرارات ضبط وإحضار من النيابة ضدهم.

وفى نفس السياق أفادت وزارة الداخلية فى بيان لها بأن الأجهزة الأمنية بالجيزة تمكنت من ضبط 3 عناصر إخوانية، بحوزتهم مليون و450 ألف دولار مزيفة، وطبنجة بدون ترخيص، وسيارة بها آثار طلقات نارية وكمية من الأسلحة البيضاء «سنج، وسيوف».

وكشف البيان عن ضبط عدد 75 من الكوادر التنظيمية وقيادات الجماعة بمختلف المحافظات، إضافة إلى العناصر المنتمية للتنظيم والصادر بشأنهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة العامة.

وحصلت على أسماء المقبوض عليهم الـ75، وهم الحسينى عنتر محروس، أمين تنظيم الجيزة، وأيمن أنور كامل وعبدالمنعم محمد أمين، كما ضبطت 11 من قيادات البحيرة هم سامى محمد طعيمة وسعيد عبدالمعطى طعيمة ونزيه شريف عطا النجار وأشرف فوزى ومحمد عبدالوهاب وحازم يوسف وجمال دسوقى ومحمود عادل وطارق عبدالمجيد، كما ضبطت 8 آخرين من عناصر جنائية بينهم سورى وهم بلال السعيد عبدالعاطى ومحمد فرج عبدالعزيز وحسن محمد السيد وحسن محمد الطرشان «سورى» وهانى أحمد سالم وهانى قريطم ومصطفى فرج وشقيقه رفعت وسعد عبدالحليم.

كما ضبطت القوات فى الدقهلية 4 قيادات هم معاذ صلاح محمد السيد ومحمد السيد احمد دسوقى ومحمد سليمان محمد وبكر محمد فوزى ابراهيم، كما ضبطت 4 من كفر الشيخ هم محمد بسيون السيد وأمير سامى القباوى وعصام محمد عطية، وضبطت 4 من قيادات المنوفية وهم محمود مصطفى محمود البنا ومحمد عبدالستار فرج وحسن سالم حسن دياب ومحمد فراج محمد.

كما تم ضبط 4 فى بورسعيد وهم محمد عبدالحميد محمد الحلوجى والشافعى برهام عبدالعاطى وإيهاب البندارى وعبدالله حسين عبدالمعطى، كما ضبطت القوات فى السويس 11 من قيادات الإخوان وهم ياسر نور الدين ومحمد فتحى شرف الدين ورمضان أحمد عبدالجواد وعماد صوت شهدى حكيم وسامى أحمد مطاوع وعطيتو نصر عطيتو وعبدالله صبحى ومحمد قاسم محمد عويس وأسامة محمود عبدالله وعلى محمد على أحمد وعلى عبدالرازق على عبداللطيف. كما ضبطت مديرية أمن الفيوم كلا من محمد محمود عبدالرحيم وأحمد السيد عبدالرحيم، كما ضبطت فى بنى سويف احمد السيد ميهوب، وضبطت فى أسيوط محمد سيد عبد اللاه وأحمد محمد عاطف.

وحصلت على تفاصيل القبض على 3 من عناصر الجماعة، بمنطقة أكتوبر، بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، ومليون ونصف ألف دولار مزيفة، عبارة عن أوراق سوداء تستخدم فى تزوير العملات الأجنبية. وأفادت التحريات بتنظيم المتهمين مسيرات الإخوان، وتمويلها بالمال والأسلحة، بمناطق متفرقة بالجيزة وأكتوبر، طوال الشهر الماضى، وانتهاء المسيرات بأعمال تخريبية ومواجهات مسلحة مع أجهزة الأمن، أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين، وتمكنت أجهزة الأمن من ضبطهم بعد استصدار إذن النيابة العامة.

وأكدت معلومات مشاركة رمضان.ى «45 سنة» نجار، ونجله طه «20 سنة» طالب، ومحمد.م «38 سنة» صاحب سوبر ماركت، وجميعهم من قيادات الصف الثانى بالجماعة فى منطقة أكتوبر، فى أحداث العنف التى اندلعت على فترات متقطعة فى الجيزة، طوال الشهر الماضى، وبتمويلهم المشاركين فى ميدان نهضة بالمال والأسلحة، وأفادت التحريات بتنظيم المتهمين مسيرات، بميدان الحصرى، وشارع الهرم، وميدان الجيزة، انتهت بأعمال عنف وتخريب، وأسفرت عن سقوط قتلى وعشرات المصابين، فى أكثر من منطقة بالجيزة وأكتوبر.

وتشكلت مأمورية لضبط المتهمين بإشراف اللواء مجدى عبدالعال، مدير البحث الجنائى بالجيزة، والعميد حسام فوزى رئيس قطاع مباحث أكتوبر، شارك فيها ضباط المباحث العامة بأكتوبر، وضباط الأمن الوطنى، وبعد استصدار إذن النيابة العامة، داهمت أجهزة الأمن مسكن المتهمين بأكتوبر.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here