كنوزميديا – كشف مجلس محافظة ذي قار، الخميس، عن وجود اطراف حزبية وجهات تعمل على اختيار شخصيات تابعة لها لتتسنم منصب مدير استثمار ذي قار، مؤكداً رفضه لكل شخصية ترشحت عن طريق الاحزاب، الامر الذي ابقى هيئة الاستثمار من دون رئيس ونائب.
وقال عضو المجلس شهيد الغالبي  ان “هيئة استثمار ذي قار لم يترأسها أي شخص منذ سنتين، حيث اثر ذلك سلباً على مشاريع المحافظة المستقبلية”، مبينا أن “الهيئة تعاني من عدم وجود رئيس ونائب لها، بسبب الانتماءات الحزبية لكل شخصية ارادت الحصول على المنصب المذكور، الامر الذي جعل مجلس المحافظة يرفض تسنم هذه الشخصيات لهيئة الاستثمار”.
واوضح الغالبي، أن “المحافظ رشح لمنصب مدير ونائب هيئة الاستثمار 6 اشخص لكل منصب 3، وعلى المجلس اختيار الاصلح والانسب بينهم”، مبيناً ان “المجلس رفض المرشحين بسبب الاصطفافات الحزبية من اجل اختيار المرشحين”.
واشار إلى ان “المرشحين تم اختيارهم من قبل المحافظ ولم يرفضهم المجلس الا بعد ان شاهد التكتلات الحزبية والمحاصصاتية التي لحقت بهم”، مشيراً الى ان “هناك من يسعى الى الحصول على مكاسب مادية من خلال المنصب المذكور”.
واكد الغالبي ان “المحافظة تريد رجلاً متخصص بشؤون الاستثمار غير مدعوم من قبل جهة سياسية او حزب، يعمل لخدمة المحافظة بعيداً عن أي تدخلات خارجية، مستقل في عمله ومناسب لمنصبه”.ss
المشاركة

اترك تعليق