دعوة رسمية لأمير قطر للمشاركة في القمة العربية في الرياض.. والسعودية تحفر بئراً..!!!

0
47 views

كنوز ميديا – أفاد مصدر دبلوماسي قطري إن أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني سيرأس وفد بلاده إلى القمة العربية المقررة في السعودية يوم الأحد القادم، بحسب صحيفة “الراي” الكويتية.

وأفادت الناطقة باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، الأحد، بأن ملف الأزمة الخليجية لن يكون مطروحا على أجندة القمة العربية، مشيرة إلى أن الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبوالغيط، سلم دعوة رسمية إلى بلادها للمشاركة في القمة بالسعودية.
وجددت الخاطر التزام بلادها بالحوار لحل الأزمة الخليجية، مستبعدة تناول القضية في القمة.

وأوضحت: “في حال تم طرح المسألة، كما أكدنا مرارا، ملتزمون بالحوار في سبيل حل الأزمة، طالما أن ذلك في حدود المحافظة على السيادة والمصالح الوطنية لدولة قطر وشعبها”.

وقد انطلقت يوم أمس الاثنين، الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين.

وبدأت الأزمة بين قطر وجاراتها يوم 5 يونيو 2017، بقطع كل من السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرض “إجراءات عقابية” عليها بحجة دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة لسلب قرارها الوطني.

وفي ظل المتغيرات على الساحة الاقليمية والعالمية فإن الأزمة الخليجية تعتبر هاجساً يثير اهتمام العديد من الاطراف في المنطقة والعالم كما أنه في نفس الوقت يشكل ورقة لعب مناسبة لبعض القوى العالمية لتحصيل الاموال أو بيع الاسلحة أو ايجاد الذريعة والسبب في التواجد والتمركز في منطقة الخليج التي تعتبر من المناطق الساخنة في الوقت الحاضر.

السعودية من جانبها لم تبد أي ردة فعل حول هذه المشاركة ولكنها من جهة اخرى تبيت نوايا سيئة فيما يتعلق بالملف القطري مما ينبأ بحصول تداعيات واحداث قد تجعل المنطقة أكثر حساسية واكثر تقلباً مما هي عليه اليوم.

المشاركة

اترك تعليق