كنوزميديا – اكدت عضو لجنة التربية البرلمانية، زينب السهلاني، الثلاثاء، ان وزير التربية يمتلك صلاحية الطلب من وزارة المالية مناقلة اموال خاصة الى وزارته لاستحداث درجات وظيفية بسبب قلة الكوادر التربوية.
وقالت السهلاني ، ان “الموازنة تخلو من الدرجات الوظيفية بالاضافة الى الحذف والاستحداث، الا ان وزير التربية يمتلك صلاحية استحداث درجات وظيفية جديدة”، مؤكدة أن “الوزير بإمكانه مطالبة وزارة المالية بمناقلة مبالغ معينة لصالح وزارته لاستحداث درجات وظيفية جديدة للكادر التربوي وانقاذ ماتعانيه المدارس من نقص كبير في الكوادر”.
وأضافت السهلاني، أن “التعيينات تكون وفقاً للرقعة الجغرافية حيث تبين كل محافظة حاجتها من التدريسيين من اجل ان يتم تخصيص مجموعة درجات وظيفية لها”، محذرة في الوقت ذاته من “استغلال هذه الدرجات لصالح اشخاص معينين وفقاً للعلاقات والمحسوبية”.
واوضحت ان “اموال النفط الفائضة عن تسعيرة الموازنة بالامكان الاستعانة بها لاستحداث درجات وظيفية جديدة لصالح وزارة التربية، خاصة ان برميل النفط يباع اليوم بأكثر من 60 دولاراً”، مشيرة إلى أن “العراق يعاني من قلة الابنية المدرسية وفقر البنى التحتية الموجودة في المدارس، ما يتطلب ثورة كبيرة في هذا المجال لانتشال التعليم من الواقع الذي يعيشه حالياً”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here