كنوزميديا – أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، أن العراق ومصر يرتبطان بـ”شراكة كبيرة” في مجال مكافحة الإرهاب، فيما دعا إلى ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين.
وقال الجبوري في تصريحات اوردتها صحيفة “اليوم السابع” المصرية واطلعت عليها  وكالة كنوزميديا ، إنه “ناقش مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين”، مؤكدًا “العمل على تعزيزها، وانتقال الرؤية من داخل إطار البلدين إلى المنطقة العربية المشتركة، وماهية دورها الإقليمى، وما ينبغى عليها فعله فى حل المشكلات الموجودة”.  
وأضاف أن “هناك شراكة كبيرة بين العراق ومصر في مكافحة الإرهاب، وأن داعش ليس لديه أى أرض بالعراق بعد القضاء عليه عسكريًا، وأنه يجب القضاء على الأفكار الداعشية الإرهابية لمنع استقطاب هذه التنظيمات للشباب العرب”.
واشار الجبوري إلى أن “العلاقات الطيبة بين مصر والعراق، ذات صلة قديمة ووطيدة، وأنه اقتصاديًا يجب زيادة التبادل التجارى لتعزيز العلاقات الاقتصادية، لأنه ليس بالحجم المطلوب”، مؤكدا أن “العراق لديه رغبة شديدة في التعاون الاقتصادى بمجالات عدة مع مصر”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here