محاربون استراليون يصابون بأمراض عقلية بسبب حرب العراق

0
26 views

كنوز ميديا – ذكرت شبكة “فويس أوف أميركا Voice Of America” التلفزيونية الأمريكية أن دراسة حكومية أسترالية جديدة أظهرت إصابة ما يقرب من نصف العسكريين المتقاعدين من قوة الدفاع الأسترالية خلال السنوات الخمس الماضية بإضطرابات عقلية حادة وخصوصاً في صفوف أولئك الذين خدموا في العراق وأفغانستان.

وقالت الشبكة في تقرير, إن “الدراسة التي أجرتها وزارة شؤون المحاربين القدامى  قد أكدت معاناة نصف أفرادها من ظروف نفسية تتضمن حالات من القلق والاكتئاب , في حين أشارت شهادات أخرى من بعض الجنود المتقاعدين الى أن العدد الحقيقي للمصابين بهذه الحالات هو أكبر بكثير”.

وأضافت الشبكة الأمريكية نقلاً عن العسكري الاسترالي السابق والمشارك في حربي العراق وأفغانستان “روبن لي” قوله في لقاء خاص إنه “قد تم تشخيص إصابته بـ (اضطراب ما بعد الصدمة) المنتشر بصورة واسعة في صفوف أفراد الجيشين الأمريكي والبريطاني ممن شاركوا في غزو العراق عام 2003” , متهماً في الوقت ذاته النظام الذي أعدته حكومة بلاده لمعالجة قدامى محاربيها المصابين بأمراض عقلية بأنه “رديء”.

وأشارت شبكة “فويس أوف أميركا Voice Of America” في ختام تقريرها إلى أن قوة الدفاع الأسترالية تضم في جنباتها كل من سلاح البحرية والجيش والقوات الجوية وبأعداد تصل إلى 100,000 عنصر بما فيهم العسكريين الدائمين والاحتياطيين والموظفين المدنيين.

ترجمة : مصطفى الحسيني

المشاركة

اترك تعليق