كنوز ميديا/بغداد..

 

أعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، ان اللجنة المكلفة بمتابعة ملف الاعمار قدمت مجموعة استمارات للجهات الداعمة والتي قدمت المساعدات للعراق خلال مؤتمر الكويت لاعمار العراق، مبيناً ان عملية البدء بالمشاريع تحتاج وقتاً خاصة ان العراق ينتظر استلام الاستمارات من الجهات الداعمة للاعمار.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي    ان “الحكومة العراقية باشرت بعدة خطوات مهمة، حيث تم عقد اجتماع مع الدول والجهات التي قدمت تعهدات بمساعدة الحكومة بما يتعلق بالاعمار وتوفير الخدمات”.

وأضاف، أن “اجتماعا عقد في بغداد مع ممثلي الدول والجهات الداعمة، حيث تم في وقت لاحق توزيع استمارات من قبل الفريق الحكومي المرتبط بمجلس الوزراء لمتابعة وانجاز مقررات مؤتمر الكويت، من اجل تحديد المشاريع والنشاطات والتي سوف تقوم بها هذه الول والجهات الدولية التي قدمت تعهدات للعراق في المؤتمر”.

واوضح ان “الحكومة تنتظر وصول الاستمارات، لتكون العملية منظمة ودقيقة وواضحة وتفصيلية، خاصة ان المؤتمر تطرق الى دعم ومساعدة العراق في مجالات عديدة”، مشيرا إلى أن “الاستمارات حددت آلية وشكل وتفاصيل هذا الدعم على مستوى المشاريع والمجالات الاخرى، ومن المؤمل ان تزود الحكومة بالاستمارات بعد ملئها من قبل الجهات الداعمة التي ستوضح آلية عملها والمشاريع التي تقدمها من اجل البدء بأعمالها للمشاريع التي ستنجز في العراق”.

واكد الحديثي ان “عملية انجاز المشاريع تتطلب وقتا طويلا واستلام الاستمارات قد يتم خلال الاسابيع المقبلة، وبعد توقيع الاتفاقات مع الدول الداعمة سيتم مناقشة وقت البدء بالمشاريع

المشاركة

اترك تعليق