طرق التخلص من العصبية الزائدة.. تعرف عليها

0
573 views
كنوز ميديا – يُمكن التخلّص من العصبيّة الزّائدة بإحدى الطّرق الآتية:
 
تمارينُ التنَّفُسِ التي تُعدُّ من إحدِى الحلولِ السِحريَّةِ للتَخلُّصِ ومُعالجةِ العصبيَّةِ عندَ الوقوعِ في العديدِ من المشاكِلِ أو ضغوطٍ مُتراكِمةٍ، والتي تكونُ من أسبابِ العصبيَّةِ. 
يمكنُ القيامُ بتمارينِ التنفُّسِ عن طريقِ أخذِ نفسٍ عميقٍ ومن ثمَّ إخراجُهُ دُفعةً واحدةً، هذا يُساعدُ في إخراجِ طاقةِ العصبيّة والغضبِ من الشَّخصِ، والتخلُّصِ من الطّاقَةِ السلبيَّةِ المُتراكمةِ من المشاكلِ والضّغوطِ. 
البعدُ عن سببِ العصبيَّةِ، وأفضلِ علاج العصبيّة هو الابتعادُ عن السّببِ المُؤدّي إلى المشاكلِ والضُّغوطِ النفسيَّة والعصبيّةِ، وهي طريقةٌ جيّدةٌ ومثاليّةٌ للتغلّبِ على العصبيَّةِ. 
التّركيزُ على حلِّ المشكلةِ، وعدمُ التّفكيرِ في المواقفِ المُسبِّبَةِ للعصبيَّةِ، والعملُ على إيجادِ حلولٍ مُثلى لأيِّ مُشكلةٍ قد تواجهُ الشّخصَ وتُسبّبُ له المشاكلَ والقلقَ والاكتئابَ. 
الضَّحكُ والفرحُ، حيث إنَّ الغضبَ والعصبيَّةَ عبارةٌ عن طاقةٍ سلبيّةٍ تجمَّعت في الشَّخصِ، وينبغي عليه تحويلُ هذهِ الطَّاقةِ إلى طاقةٍ إيجابيّةٍ، والتي تتمُ عن طريقِ الضَّحكِ. 
التَّعبيرً الايجابيُّ عن الغضبِ والتَّعبيرُ عن الذّاتِ بهدوءٍ وباستخدامِ كلماتٍ مُناسبةٍ لعدمِ الوُصولِ إلى الغضبِ والعصبيَّةِ الزّائدةِ. 
مُمارسة الرّياضةِ، حيث إنَّ من شأن ذلكَ أن يُحسّن المزاجَ والحالةَ النفسيّةَ. 
تجنُّبُ استخدامِ العقاقيرِ المُنشّطةِ أو الكحوليّاتِ التي تُقلّلُ من كفاءةِ الإنسانِ في حلِّ مُشكلاتهِ والتّعاملِ مع الإحباطِ. 
الاستعانةُ بدعمِ الآخرين، حيثُ إنّ دعمهمُ والتَّحاورَ معهم ومُناقشةَ الأفكارِ ومشاعرِ الغَضبِ يُساعدُ الشّخصَ على حلّها. مُحاولةِ الشّعورِ مع الآخرينَ، وفهمِ مواقفهم ومشاعرهم عندَ إسقاطِ الغضبِ عليهم. 
تطويرُ مهاراتِ الاستماعِ، حيث إنّ الاستماعَ الجيِّدَ من شأنِهِ أن يُقلّلَ من سوءِ الفهمِ الذي قد يؤدِّي للغضبِ.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here