كنوز ميديا –   اعلن الحشد الشعبي، اليوم الخميس، تفكيك ربع مليون لغم وعبوة ناسفة ومقذوف حربي، وفيما اكد ان عمليات هندسة الميدان انقذت ملايين المدنيين، اشار الى تقديم 18 شهيدا بهذا الجانب.
وقال مدير هندسة الميدان في هيأة الحشد أبو شمس العكيلي في تصريح صحفي ان “سلاح هندسة الميدان نجح بتفكيك ربع مليون لغم وعبوة ناسفة ومقذوف حربي خلال الاعوام الأربعة الماضية”، مشيرا الى ان “وجود تعاون بين المديرية وبرنامج مكافحة الالغام العالمي”.
واضاف العكيلي ، ان “فرق هندسة الميدان تتمتع بمستوى عال من التدريب لاعتمادها على الكوادر المدربة و المعدات الفنية لمواجهة مختلف ظروف المعارك”، مبينا ان “المديرية تعاملت بمهنية ووفق معايير السلامة”.
وتابع ان “هندسة الميدان شاركت في جميع معارك التحرير والعمليات العسكرية والأمنية التي خاضتها قوات الحشد والقوات الأمنية طيلة السنوات الأربع الماضية ضد داعش الارجامي”، لافتا الى ان “منتسبي المديرية تمكنوا من تفكيك أكثر من ربع مليون مقذوفة ولغم وعبوة ناسفة، فضلا عن 160 سيارة مفخخة بينها سيارتان في العاصمة بغداد”.
وزاد مدير هندسة الميدان بقوله، ان “عمليات الهندسة اسهمت في انقاذ ارواح الملايين من المدنيين ومنتسبي القوات الأمنية في مناطق العمليات والمناطق المحررة، كما تم تقديم 18 شهيدا بينهم مديرا هندسة الميدان السابقين قصي عبد الحافظ المازني وجاسم آل شبر”.
واقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بموجب قرارها 97/60 {4 نيسان/أبريل} من كل عام يوما دوليا للتوعية بالألغام والمساعدة في الأعمال المتعلقة بإزالة مخاطرها  ML
المشاركة

اترك تعليق