ممثل كردستان بواشنطن مغازلا الأميركان: نريدكم ان تبقوا في العراق

2
230 views

كنوز ميديا – دعا ممثل حكومة اقليم كردستان في الولايات المتحدة بيان سامي عبد الرحمن، الأربعاء، إلى بقاء الأميركان في العراق من اجل “مساعدة” من “صدمة داعش”، في محاولة لمغازلة الأميركان بعد توتر العلاقات معهم عقب الاستفتاء.

ونقل موقع “بيرت بارت” الامريكي, عن عبد الرحمن قوله في حلقة نقاشية استضافها المعهد الامريكي للسلام مخاطبا الامريكان “نحن بحاجة اليكم ان تبقوا في العراق وتساعدون مجتمعنا في التعافي من آخر الصدمات التي واجهتنا”. 

وأضاف عبد الرحمن، أن “العراق يواجه مهمة شاقة في اعادة الاعمار والتعامل مع الازمة الانسانية التي تسيطر على البلاد بعد سقوط داعش في ساحة المعركة”.

واشار عبد الرحمن إلى أنه “علينا ان نتذكر انه رغم هزيمة داعش فانه لايزال يشكل تهديدا ، ولذا نحن بحاجة الى التعاون الامني”.

واعتبر التقرير دعوة  عبد الرحمن بأنها “تأتي بعد معارضة ادارة ترامب لجهود الانفصال الكردي العام الماضي والتي أفسدت العلاقة التاريخية بين الولايات المتحدة وكردستان العراق”.

من جانبه قال قائد القوات الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال ستيف فوتل الذي حضر الجلسة  إن “عواقب المعركة ضد داعش اكثر تحديا من القتال العسكري “، مشددا انه ما زال امام التحالف ستة اشهر قبل ان يصل الى هذه المرحلة”. 

2 تعليقات

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here