حاكم الزاملي يعترف بتصعيد الصدريين للمالكي لدورتين ويعبر عن ندمهم بعدم دعم عادل عبد المهدي

0
703 views

كنوز ميديا – اعترف القيادي في التيار الصدري رئيس كتلة الاحرار النيابية حاكم الزاملي خلال لقاء متلفز صراحة بدعم اعضاء التيار الصدري وزعيمه مقتدى الصدر لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي بخلاف ما يعرف من عداء بين الطرفين .

وسبق الزاملي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في تصريحات سابقة اعترف فيها إن زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي هو “سبب خراب العراق في المرحلة الأخيرة”، معربا عن استغرابه لمحاولة بعض السياسيين بتلميع “صورته السوداء”، على حد تعبيره.

وأكد مقتدى الصدر، في معرض رده على سؤال لأحد أتباعه حول تصريحات رئيس منظمة بدر هادي العامري التي أكد فيها أن المالكي هو مؤسس الحشد، أنه “غير مستغرب من هذه التصريحات، وإن كان المالكي قائد الحشد، فأن هذا الحشد لا يمثله ولا يمثل العراقيين”.

وأضاف الصدر “مثلي لا يرضى بمثله مسؤولا عن الجهاد والجهاديين”، واصفا تلك التصريحات بـ “محاولات تبييض صورة المالكي السوداء”، بحسب بيان صادر عن مكتبه في وقتها.

كما أشار زعيم التيار الصدري إلى أن المالكي “هو المسؤول الأول على الجرائم التي ارتكبت بحق أبناء العراق، مثل سبايكر والصقلاوية والموصل والأنبار، وغيرها من الانتهاكات”، مبينا بأنه “لا يفلح الدكتاتور حيث أتى”.

المشاركة

اترك تعليق