كنوز ميديا/ بغداد
دعا إئتلاف متحدون للإصلاح بزعامة اسامة النجيفي، الخميس، قوات الشرطة والأمن الداخلي باعتماد المهنية العالية والعدل واحترام حقوق الإنسان في تعاملها مع المواطنين، مؤكدا على ضرورة أن لا توظّف أجهزة الشرطة لخدمة نظام معيّن أو حكومة معيّنة أو قائد معين.

وقال الائتلاف في بيان، تلقت “كنوز ميديا”، إن “إئتلاف متحدون للإصلاح يتقدم بالتهاني والتبريكات لمنتسبي قوى الأمن الداخلي والشرطة العراقية الباسلة بمناسبة حلول الذكرى الـ92 لتأسيسها وتشاركهم جميعا، قادة وآمرين وضباطا ومنتسبين”، معربا عن أمله بأن “يحل الأمن والأمان وسيادة القانون على كل شبر من أرض العراق”.

وأضاف الائتلاف “أكدنا ومنذ سنوات طوال بأن قوات الشرطة والأمن الداخلي يجب أن تتصف بالمهنية العالية والعدل واحترام حقوق الإنسان مهما كانت منزلته ودينه ومذهبه وطائفته”، داعيا الى أن “يعمل رجال الشرطة تحت راية العراق الواحد الموحد أرضا وشعبا”.

وطالب متحدون بان “لا توظّف أجهزة الشرطة لخدمة نظام معيّن أو حكومة معيّنة أو قائد معين لأن كل هذه المسميات تزول ولن يبقى الا إسم العراق الذي لن يزول بهمّة وجهد وتضحيات أبنائه”.
يذكر أن العراق يحتفل في هذا اليوم من كل عام بذكرى تأسيس الشرطة العراقية عام 1922، حيث تقام احتفالات مركزية في بغداد والمحافظات بهذا الشأن.

*88*

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here