كنوز ميديا –  حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي ، الاثنين، من الاصطدام القومي بكركوك في حال سمحت بغداد بدخول البيشمركة إلى المحافظة ، مبينة ان أمريكا تسعى لإثارة الفوضى قبل موعد إجراء الانتخابات النيابية المقبلة.
وقال الهبابي في حديث متلفز وتابعته وكالة [كنوز ميديا]،  إن “سعى أمريكا لإعادة نشر قوات البيشمركة في المناطق المتنازع عليها ومن ضمنها كركوك ستفتح أبواب الصراع القومي بين العرب والتركمان والكرد”، لافتة إلى إن “أمريكا تسعى لإثارة الفوضى قبل موعد إجراء الانتخابات النيابية المقبلة”.
ودعت الحكومة “إلى عدم السماح لقوات البيشمركة بالانتشار في المناطق المتنازع عليها لتجنب الاصطدام القومي في تلك المناطق والحفاظ على أروح الموطنين من الفتنة القومية التي تسعى إليها أمريكا”.
وكشفت وزارة البيشمركة ، اليوم الاثنين، عن مقترح قدمه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية يقضي بإعادة قوات البيشمركة الكردية إلى المناطق “المتنازع عليها” التي كانت تتواجد فيها قبل دخول “داعش”، مشيرة إلى عقد اجتماعين بين وفدين عسكريين أميركي وبريطاني بهذا الخصوص.
وكشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية ، أمس الأحد، عن سعي حكومة الإقليم بتزوير الانتخابات المقبلة من خلال إعادة قوات البيشمركة إلى كركوك بدعم أمريكي.  ml
المشاركة

اترك تعليق