كنوزميديا  أفادت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، الاثنين، بأن تنظيم “داعش” الإجرامي يخطط لاستهداف المشجعين واللاعبين المشاركين في بطولة كأس العالم التي ستقام في روسيا باستخدام الطائرات المسيرة بدون طيار. 

وذكرت الصحيفة في تقرير  أن ” التنظيم الارهابي اظهر في منشورات على تطبيق التلغرام تتضمن صورا وفيديوهات تشرح بالتفصيل تنفيذ خطط  الهجمات ، فيما ظهرت دعاية لارهابيين من داعش يقومون بتسليح الطائرات المسيرة استعدادًا لإطلاقها في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستجري في شهر حزيران القادم”.

واضافت أن “تطبيق تلغرام اصبح ارضا خصبة للمتطرفين، فيما قال خبير امن الانترنت الداد ازراشي إن ” التطبيق ابتلي بالارهابيين الذين يخططون لارتكاب الفظائع في كأس العالم”.

واوضحت الصحيفة، أن “المعلومات تشير الى أن يجب ان تؤخذ تلك التهديدات على محمل الجد، فلاشك في أن هذه التكنولوجيا ، إذا استخدمت من قبل داعش في الهجمات الإرهابية في كأس العالم ، يمكن أن تؤدي إلى نتائج كارثية”.

وكان مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالي الالماني قد حذر من خطر وقوع ارهابية في كأس خصوصا مع عودة بعض المسلحين الروس العائدين من العراق وسوريا بعد هزيمة التنظيم الارهابي هناك. ss 

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here